5 Simple Techniques For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



This Web-site is utilizing a protection service to safeguard itself from on-line attacks. The motion you only done brought on the security Resolution. There are many steps that might cause this block which includes submitting a specific phrase or phrase, a SQL command or malformed facts.

تجنب تلخيص سيرتك الذاتية بالتفصيل كلمة بكلمة، بدلاً من ذلك ناقش النقاط الهامة ذات الصلة بالمنصب.

 ستكون موظفاً أفضل إذا تمكنت من فهم نقاط قوتك والاستفادة منها والاعتراف بنقاط ضعفك والتعلم منها.

هذه واحدة من انواع اسئلة المقابلة الشخصية المعروفة. وأياَ كان ما تقوله، عليك ألا تتحدث بالسوء عن صاحب الشركة أو مديرك السابق أو زملائك السابقين.

بدلاَ من ذلك قُل إنك لا ترى مستقبلك ولا مسارك الوظيفي في تلك الوظيفة وأنك تسع جاهداَ للإنتقال لشركة يمكن لك فيها التطور والتعلم والترقي.

غالبًا ما يطرح مديرو التوظيف هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية للتأكد من أنك تفهم ماهية المنصب وأيضًا لإتاحة الفرصة لك لتسليط الضوء على مهاراتك ذات الصلة.

    هل تعلم أنك تستطيع تدريب عقلك كما تدرب عضلاتك ؟   على الرغم من أن عقلك لا يتكون من عضلات حقاً، إلا أن التفكير في دماغك كعضلة هو في الواقع أمر جيد وسوف يساعدك على التحسين من ذاكرتك والحد من النسيان، حتى لو لم يكن الأمر دقيقاً من الناحية التقنية، فإذا لم تقم […]

غالبًا ما يطرح أصحاب العمل هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية لتحديد سبب كونك مؤهلاً أكثر من المرشحين الآخرين الذين تجري مقابلتهم. 

تبعاَ لنوع تعرّف على المزيد الوظيفة، فمثلاَ إن كان عملك يتطلب وضع إستراتيجية فستحتاج على الأرجح للنظر للصورة الأشمل أما إن كنت مهندساَ أو مصمماَ فيتمحور عملك على التفاصيل الأدق.

تختم المقابلة عادةً بطرح هذا السؤال بهذا الصيغة أو إحدى الصيغ الأخرى: 

قُل ” إذا إعترضت أنا فانا بالطبع معترض من أجل مصلحة العمل والصورة الأشمل. ولهذا سأحاول توضيح وجهة نظري أولاَ. اذا لم تقتنع ماذا تقترح أنت كخطوة تالية؟

أجب! ما هي معلوماتك عن صناعة الشركة؟ ستجد الإجابة على اسئلة الانترفيو المُماثلة لهذا السؤال سهلة إن ركزت على القيام بإبحاث كافية قبل الذهاب لمقابلة العمل.

كما سرى في السؤال السابقة من اسئلة الانترفيو . اذا كنت قد قمت بأبحاثك فأنت تعرف بالفعل طبيعة بيئة العمل في الشركة.

وهذا يتراوح من البحث عن فرصة لتحسين مهارتك في مجال معين إلى الانتقال من مجال عملك أو الشهادة الخاصة بك إلى مجال آخر.

Report this wiki page